المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تركيا تبدأ اليوم بداية تصويت الانتخابات المحلية

الأحد 31/مارس/2019 - 06:02 م
نور مقلد
طباعة
قام أكثر من حوالي 57 مليون مواطن تركي اليوم الأحد بالإدلاء بأصواتهم خلال الانتخابات المحلية المقامة في تركيا، في أول انتخابات بعد إقرار النظام الرئاسي.

ويدلي الناخبون بأصواتهم في 194 ألفًا و390 صندوقًا انتخابيًا، حيث سيتم توزيعهم على 81 ولاية تركية، والهدف من هذه الانتخابات اختيار القائمين على الإدارات المحلية لهذه الولايات والقرى في البلاد.


وتستمر مدة الولاية لمدة 5 سنوات، والتصويت مستمر من الساعة السابعة صباحًا وحتى الساعة الخامسة عصرًا في كافة ولايات البلاد الأخرى في تركيا.

ويشارك في الانتخابات حوالي 1389 عضوًا مرشحًا عن 12 حزب سياسي من بينهم مرشحون مستقلون، للفوز برئاسة حوالي 30 بلدية كبرى، و51 بلدية مدينة، 519 بلدية أحياء من ضمن المدن الكبرى، بالإضافة إلى 403 بلديات أقضية، و386 بلدية ناحية.

ويقوم الأتراك اليوم بانتخاب مخاتير آلاف الأحياء والقرى، وعدد 227 ألفًا و624 عضوًا من أعضاء المجالس المحلية وهيئات المخاتير في البلديات.


وأفادت المصادر أنه من المقرر أن يتم فرز نتائج الانتخابات من الساعة الرابعة، وذلك في المناطق التي بدأ فيها التصويت من الساعة السابعة حتى الرابعة، أما في تمام الساعة الخامسة سيتم فرز أصوات المناطق التي تم التصويت فيها بين الساعة الثامنة حتى الخامسة عصرا.

واعتبر الرئيس التركي وزعيم حزب العدالة والتنمية رجب طيب أردوغان من أكثر الساسة تجوالًا وانتشارًا في تركيا، وذلك لأنه قام بتنظيم خطابات للجمهور في حوالي 57 ولاية بعد مرور يومين فقط من إعلان حملته الانتخابية.
وحصل حزبه العدالة والتنمية خلال الانتخابات المحلية السابقة على موافقة 49 ولاية لذلك فرض السيطرة على مدن هامة مثل اسطنبول وأنقرة، من الجدير بالذكر أن أول انتخابات محلية في تركيا كانت 12 أغسطس 1930.
اقرأ أيضا: تركيا تشهد انتخابات جديدة وأردوغان يصفها بمسألة حياة أو موت.
الكونجرس الأمريكي يخطط بعدم تسليم تركيا طائرات إف 35.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads